البحث
مهرجان اسبندوس الدولي للاوبرا والبالي

مهرجان اسبندوس الدولي للاوبرا والبالي

أضف إلى رحلتي

مهرجان اسبندوس الدولي انه احد اكبر المهرجانات وأكثرها رقي ، هو المهرجان الذي يجمع فناني الاوبرا والبالي من داخل وخارج تركيا ، انه الحدث الذي يستمر لأيام في مدينة السياحة والمتعة انطاليا ، هو احد المهرجانات الذي قلما تجد اغلب جمهوره من السياح وليس من السكان المحليين ، انه المهرجان الذي يصدح بالموسيقى العذبة والرقصات الراقية مهرجان اسبندوس الدولي للاوبرا والبالي.

اين يقام مهرجان اسبندوس الدولي

يقام المهرجان في مدينة اسبندوس التاريخية وعلى اشهر مسارحها مسرح اسبندوس التاريخي او المدرج التاريخي كما يعرف عنه ، ويبعد عن مركز المدينة انطاليا حوالي 46 كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة وعلى وجه الخصوص أيام المهرجان .

انه احد المهرجانات التي تستمر لعدة أيام ويستضيف العديد من الفرق المحلية والعالمية وهو الحدث الذي تهيئ له إدارة الحفل لأشهر وربما على مدار السنة لأهميته الفنية والتاريخية والسياحية ، حيث ان مكانه وتوقيته ونوعيته هي الارقى بين المهرجانات التركية، وتشرف على هذا المهرجان وزارة الثقافة والسياحة بنفسها .


العديد من الفعاليات الفنية والثقافية

يقدم المهرجان حفلات موسيقية وأخرى راقصة على الاحان الكلاسيكية والاوبرا ، والتي تؤديها العديد من الفرق الأجنبية والمحلية مع اهم فرق رقص البالي المنفرد والجماعي ، وهو حدث يصاحبه العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية ، وهو احد المهرجانات التي يكون جمهوره من السياح بالنسبة الأكبر حيث سجلت إدارة المهرجان 70% من الجمهور هم سياح والبقية من الاتراك.

يقام المهرجان ما بين 23 أغسطس الى 4 سبتمبر ، وقد أقيم للمرة الأولى سنة 1994 ، وقد لاقى اقبالا من قبل الجمهور الداخلي والخارجي كما انه بدأ بالتطور سنة بعد سنة ليشمل العديد من الفرق العالمية والمحلية، وهو واحد من المهرجانات التي قد تود ان تضعها على جدولك ان زرت المدينة الجميلة انطاليا .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنطاليا - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018