البحث
"المدينة المخفية" بأنطاليا .. نصف قرن من التزلج بين جبل وبحر

“المدينة المخفية” بأنطاليا.. نصف قرن من التزلج بين جبل وبحر

أضف إلى رحلتي

لى جانب بحرها وجبالها الخضراء وغاباتها الكثيفة، تحتوي ولاية أنطاليا التركية، مركزاً للتزلج يعود تاريخ تأسيسه إلى نحو نصف قرن.

تأسس مركز “المدينة المخفية” -ساكلي كنت- للتزلج عام 1971 على يد والي أنطاليا آنذاك حسين أوغوتجن، ليصبح بعد ذلك مقصد السياح وهواة التزلج.

ويستقبل المركز، الذي يربط البحر بالجبل، آلاف السياح المحليين والأجانب في موسم السياحة الشتوية، ويبعد عن مركز الولاية نحو 50 كيلو متر.

يوجد في المركز، الذي يقع على جبل “بيداغلاري”، 4 مدرجات للتزلج، مخصصة للمبتدئين، والمحترفين، ويبلغ إجمالي طول المدرجات، 5 كيلو مترات.

ويستقبل المركز زواره على مدار 3 أشهر ونصف الشهر في فصل الشتاء، ويحتوي أيضاً على تلفريك قادر على نقل ألف و500 شخص في الساعة الواحدة.

ويبلغ ارتفاع مركز “المدينة المخفية” للتزلج عن سطح البحر، مسافة ألفين و400 متر.


المدينة المخفية

وفي حديث صحفي، قال رئيس الجمعية التعاونية لبناء المساكن في جبل بيداغلاري أمين ألطنير، إنّ مركز “المدينة المخفية”، يعتبر أقرب مركز تزلج إلى البحر في العالم.

وأوضح ألطنير أنّ إدارة المركز، ستقوم هذا العام بإنتاج الثلج الاصطناعي، لإطالة موسم السياحة الشتوية في المدينة “المخفية”.

وتابع قائلاً: “كل عام يزور ولاية أنطاليا قرابة 12 مليون سائح، ونسعى من خلال الخدمات التي نقدّمها إلى جذب نحو مليون سائح إلى مركز المدينة المخفية للتزلج، أنطاليا تعد العاصمة السياحية لتركيا، ونهدف لأن تكون مركز السياحة الشتوية أيضاً.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنطاليا - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018