البحث
مدينة سيليون القديمة في انطاليا

مدينة سيليون القديمة في انطاليا

أضف إلى رحلتي

سيليون مركز من مراكز الثقافة

مدينة سيليون من اقدم المدن التاريخية التي لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، وهي واحدة من المدن التاريخية المأهولة بالسكان والتي كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان .


تاريخ تأسيس سيليون

يعود تاريخ تأسيسي هذه المدينة الى القرن 12 قبل الميلاد، بعد حرب طروادة الشهيرة وتهود هذه المدينة الى الحضارة الرومانية ، وبقيت في العصر الهلنستي والبيزنطي وحتى في العصر السلجوقي ، وهي واحدة من المدن الكبيرة التي تقع على احد مرتفعات المدينة انطاليا ، ولا زالت انقاضها شاخصة لحد الان.


موقع المدينة

تقع المدينة القديم في منطقة أساركوي Asarköy ، وتبعد حوالي 12 كلم عن البحر المتوسط ، وتقع وسط سهل يحتوي على مرتفعات وتلال عالية ، وتبعد المدينة مسافة 29 كلم عن الخط السريع الذي يربط بين انطاليا والانيا.

تحتوي المدينة على اسورة وبقايا ونازل بالإضافة الى كنيسة بيزنطية وصهريج مياه كما يوجد فيها أماكن للاسوق ، بالإضافة الى مسرحها الضخم الذي يسع حوالي 8000 شخص ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الرومانية.

يزور هذ المدينة دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنطاليا - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018