البحث
اثار “بيرج” التركية

اثار “بيرج” التركية في انطاليا

أضف إلى رحلتي

اثار “بيرج” التركية في انطاليا

على بعد 15 كيلومترًا من أنطاليا، تقع منطقة ” بيرج” والتي تعد أقرب موقع روماني تاريخي كبير إلى المدينة، وتقع على بعد 2 كم شمال بلدة صغيرة تسمى “أكسو”، التي فيها العديد من محلات الجزارة وتشتهر بكرات اللحم .

بعد حرب طروادة، ووصل المستعمرين اليونانيين إلى “بيرج” ونزح السكان الأوائل، تم العثور على لوحة في “بوغازكوي” أثبتت أنه كان لها وجود خلال الفترة “الحثية” وكانت تعرف باسم “بارها”.

ازدهرت المنطقة كثيرا في فترة حكم الاسكندر المقدوني – 333 قبل الميلاد- وقام “البيرجيين” بفتح أبواب المدينة وسمحوا باستخدامها كقاعدة له خلال حملاته في “بامفيليان”.

قصة بيرج التركية

بعد وفاة الاسكندر أصبحت المنطقة تحت الحكم الروماني في 133 قبل الميلاد، ومعظم الأنقاض التي بقيت لليوم هي من تلك الحقبة.

وعند المرور بالطريق من “أكسو” نشاهد أهم المعالم الأثرية هناك وهو “الأمبي ثياتر” الكبير الذي يمكن أن يتسع لـ 15.000 شخص، على خشبة المسرح هناك مشاهد تتعلق “بديونيسوس” و”كنتروس” حيث من الممكن رؤية بعض البقايا فيها، و في العصر الروماني كانت تستخدم كساحة مصارعة. فعلى مقربة من “الأمبي ثياتر” يوجد بقايا ملعب كبير إلى حد ما والذي يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 12.000 شخص، تم بناء هذين المنشأتين في القرن الثاني ويقعان خارج الموقع الرئيسي.
مقابل المسرح في “بيرج”، هناك ملعب كبير حيث كانت تجري سباقات الخيول, يحيط بالمدينة نفسها جدار وفيها بعض التحصينات البرجية التي من الواضح أنها ساعدت في حماية المدينة، و مدخل المدينة عبارة عن بوابة رومانية بنيت في القرن الرابع ميلادي في عهد “سيبتيميوس سيرفيروس” والتي لا تزال واقفة إلى اليوم بشكل لافت. بعد دخول المدينة من خلال هذه البوابة ستجد هناك بوابة أخرى من الفترة “الهلنستية” والتي تؤدي إلى شارع بأعمدة والذي يؤدي في النهاية إلى “نيمفايون”، وهي نافورة مزينة بطريقة رائعة كانت قد خصصت “لبيرجيان”، “أرتيرنيس” من “ساويرس”.
في ” بيرج” العديد من التماثيل التي حوفظ عليها بشكل جيد، بما في ذلك تماثيل للإمبراطور وزوجته، وهي الآن معروضة في متحف أنطاليا. يتضمن الموقع أيضا “الأكروبوليس”، والحمامات، “بازيليكا”، و”أغورا” .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنطاليا - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017