البحث
باتارا

السياحة والتاريخ في مدينة باتارا التاريخية في مدينة انطاليا

أضف إلى رحلتي

باتارا الحضارة والتاريخ، الطبيعة والجمال، التكامل والشمولية، هي اكثر كلمات يمكن ان تصف بها هذه المدينة التاريخية، تقع في اجمل المدن طبيعة وأكثرها زيارة، هي مدينة سياحية وكانت من قبل مدينة الحضارة، أصبحت تاريخا ثم مركزا سياحيا، انها المدينة التاريخية الواقعة على ارض الطبيعة والسباحة مدينة باتارا التاريخية.

باتارا

هي مدينة ساحلية في غرب البحر المتوسط وكانت فيما مضى عاصمة للحضارة الليسيانية ، وقد كانت قبل الفين سنة واحدة من اهم المدن واهم ميناء في الحضارة الليسيانية ، وهي الان واحدة من اهم المدن السياحية التي يزورها السياح، كما انها تحتوي على منارة يعتقد انها اقدم منارة في التاريخ .


موقع المدينة

تقع هذه المدينة التاريخية في قضاء غيليميش Gelemiş ، التابع لمدينة انطاليا ، ثم أصبحت مركز للحضارة الليقية في العصور القديمة، وفيها بني أول مجلس سياسي في التاريخ وما زالت آثارها ظاهرة للعيان حتى الآن، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد فقد كانت عاصمة الحضارة الليقية، كما ان لها أهمية كبيرة لدى الحضارة الرومانية والبيزنطية.

أهمية المدينة

اكتسبت المدينة أهمية عندما حاصرها الإسكندر المقدوني، وكان ميناؤها يستخدم لتخزين الحبوب، ولكن فيما بعد غمر هذا الميناء بالرمال ولا زالت أعمال الحفر والتنقيب مستمرة في هذه المنطقة. ويمكنكم مشاهدة آثار المدينة من مسرح ومجلس اجتماعات وبعض القبور التي تعود إلى العصور الرومانية.

كما انها واحدة من اهم الشواطئ التي يأتي اليها السياح اليوم والذين يقصدون الحضارة والطبيعة معا، وهو واحد من شواطئ انطاليا التي يصطاف بها السياح مع جولاتهم السياحية في ارض الحضارات.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنطاليا - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018