البحث
كنيسة نويل بابا في مدينة ديمرا

كنيسة نويل بابا في مدينة ديمرا

أضف إلى رحلتي

من اقدم الكنائس الشرقية الأرثوذكسية ، وهي واحدة من اشهرها في العالم ، تسمى كنيسة نويل بابا او بابا نويل ، او كنيسة القديس نيكولاس ، او كنيسة سانتا كلوز ، وجمع الشخصيات المذكورة هي شخصية واحدة والمعروف باسم بابا نويل او سانتا كلوز وهو الشخصية الأشهر في العالم وخصوصا في داية رأس السنة الميلادية.

موقع كنيسة نويل بابا

تقع الكنيسة في مدينة دمرا التابعة لولاية انطاليا الساحلية، ولا تبعد عن مركز مدينة دمرا الا مسافة 650 متر فقط ، بينما تبعد عن مركز مدينة انطاليا حوالي 145 كلم ، وهي واحد من اشهر المعالم التاريخية والدينية في انطاليا وتركيا وربما العالم اجمع.

شيدت الكنيسة بعد وفاة اب الميلاد المعروف بابا نويل ويقال انها بنيت على قبره ، وقد شيدت في القرن الخامس ، تخليدا لذكرا تلك الشخصية القديس سانتا كلوز ، والذي اصيح اليوم شخصية فلكلورية وموروث ثقافي عالمي اكثر منه كرمز دينيا ، حيث ان الاحتفال ببداية السنة الميلادية يتضمن بابا نويل حتى لغير المسيحيين كرمز للميلاد.


باحثين وعلماء … وسياح

يضم الطابق الأرضي من الكنيسة متحف للقديس نيكولاس ويضم العديد من الاثار الخاصة بالكنيسة كما يعتقد والتي تضم بعض من رفات القديس كما يعتقد ان رفاة القديس قد سرقت في فترة من الزمن وتعرض حاليا في متحف إيطاليا ، وهي الرفات الأشهر في العالم .

يزور الكنيسة العديد من السياح الأجانب والمحليين ، والبعض منهم بدافع الفضول والاطلاع على المركز الرئيسي للاب الروحي للميلاد ، ولكن الكثير منهم يزوروه لتأدية طقس عبادي وفرض روحاني ويعبر زيارته لهذه الكنيسة حجة من الحجج الدينية عن الديانة المسيحية الأرثدوكسية .

كما زاره ويزوره العديد من الباحثين وعلماء الاثار علماء اللاهوت والروحانيات للاطلاع على اسرار هذه الكنيسة وما تحتويه من رمزية تاريخية ودينية ناهيك عن الأهمية الاجتماعية ، ليقوموا بأبحاثهم على ارض الواقع في هذه البقعة التاريخية.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنطاليا - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018